عودة الطيران المروحي والبراميل المتفجرة لقصف المحرر

صعدت قوات النظام وحليفها الروسي اليوم الثلاثاء من قصفها للمناطق المحررة، حيث استهدفت بعشرات القذائف والصواريخ مدن وبلدات ريفي حماة الشمالي والغربي وإدلب الجنوبي موقعة ضحايا مدنيين.

حيث قام الطيران المروحي التابع للنظام بشن عدة غارات بالبراميل المتفجرة على بلدة الهبيط وقرية القصابية، فيما استهدف بالألغام البحرية قرية عابدين بريف إدلب الجنوبي.

كما استشهدت سيدة وأصيب رجل بجروح جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف قرية ارينبة بريف إدلب الجنوبي، حيث توجهت فرق الدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف وعملوا على تفقدها وتأمينها.

فيما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على محيط قرية ترملا بريف إدلب الجنوبي.

إلى ذلك استهدفت قوات النظام المتواجدة في معسكر قبيبات أبو الهدى مدرسة القصابية للتعليم الأساسي ما أدى إلى وقوع دمار كبير في المدرسة.

كما استهدفت قوات النظام المركز الصحي في بلدة الهبيط ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، بالتزامن مع غارات للطيران الحربي الرشاش بصواريخ C8 على البلدة.

فيما تعرضت أطراف قرية الزعينية بريف إدلب الغربي لاستهداف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام.

وفي ريف حماة قال ناشطون إن شخصا استشهد وأصيب آخرون في حرائق للأبنية السكنية والتجارية في بلدة كفرنبودة شمال حماة صباح اليوم، جراء قصف جوي ومدفعي لقوات النظام بأكثر من 200 قذيفة صاروخية ومدفعية تخلله قصف بالبراميل المتفجرة.

كما شن الطيران المروحي غارات جوية استهدفت قرى تل الصخر والعريمة غرب حماة بالبراميل المتفجرة دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

فيما استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بالرشاشات الثقيلة الطريق الواصل بين قريتي باب الطاقة والحويز في سهل الغاب، أعقبه قصف مدفعي من معسكر جورين استهدف بلدة قسطون في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

يأتي هذا القصف بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية لقوات النظام على خطوط المواجهة في ريفي حماة الشمالي والغربي، كما قامت قوات النظام باستقدام عدة مروحيات من مطار حماة العسكري باتجاه مهبط جب رملة في ريف حماة الغربي.

وأسفر القصف المكثف عن حملة نزوح كبيرة لأهالي بلدات كفرنبودة وقلعة المضيق بريف حماة، وبلدتي الهبيط والقصابية بريف إدلب الجنوبي باتجاه الشمال السوري المحرر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*