في ثالث اتفاق تسوية.. قوات النظام تدخل إلى بلدة المزيريب بريف درعا

دخلت قوات النظام برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى بلدة المزيريب بريف درعا الغربي اليوم الأربعاء، وذلك بعد التوصل لاتفاق بين اللجنة الأمنية التابعة للنظام واللجان المركزية في المنطقة الغربية، برعاية روسية.

وأفاد تجمع أحرار حوران، بأنه تم افتتاح مركز مؤقت للتسوية في المجلس البلدي في المزيريب، لإجراء عملية التسوية للمنشقين عن الفرقة الرابعة مؤخرا مع تسليم أسلحتهم.

ونشر التجمع صورا تظهر دخول قوات النظام والشرطة العسكرية الروسية إلى البلدة.

وذكرت وسائل اعلام محلية، بأن قوات النظام انتشرت منذ ساعات الصباح في محيط بلدة المزيريب، ووضعت حواجز ونقاط عسكرية على مداخل البلدة، قبل دخول عناصرها برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى البلدة.

وأضافت، بأن نظام الأسد يسعى لجمع سلاح المنشقين عن الفرقة الرابعة، الذين رفضوا الالتحاق بنقاط الفرقة، خلال حصارها لدرعا البلد خلال الأشهر الثلاث الماضية، وسط توقعات بإجراء تسويات مشابهة لكامل قرى وبلدات ريف درعا الغربي.

ويوم أمس، توصلت قوات النظام لاتفاق تسوية جديد في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، يتضمن تسليم سلاح عناصر الفرقة الرابعة الذين انشقوا عنها مؤخرا وتسوية أوضاعهم من جديد، وتفتيش عدد من المنازل، بحضور وجهاء المنطقة والشرطة الروسية، على غرار اتفاق بلدة اليادودة المجاورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*