قسد ترفع أعلام النظام وروسيا على مقراتها خوفا استهدافها من قبل تركيا

قامت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الاثنين، برفع أعلام النظام وروسيا على مقراتها وقواعدها العسكرية خوفا من تعرضها لضربات تركية

وذكرت شبكة الخابور المحلية، بأن “قسد” رفعت علمي نظام الأسد وروسيا على مقراتها ومؤسساتها في المناطق المقابلة لمنطقة نبع السلام شمال شرق سوريا.

وبحسب المصادر فإن قوات قسد رفعت أعلام النظام وروسيا في منطقة أبو راسين بريف الحسكة، وعدة مناطق بريف الرقة قرب الطريق الدولي M4 متاخمة لخطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني والقوات التركية.

وأوضحت المصادر، أن قسد ترغب من وراء تلك الخطوة، بتفادي ضربات الجيش الوطني والمدفعية التركية على نقاطها، بعد الحشودات والاستنفار في المنطقة، والقصف المتبادل بشكل يومي ومحاولات التسلل المتكررة.

وكان الطيران الحربي الروسي شن يوم أمس الأحد، غارات جوية على مواقع الجيش الوطني في قرية الدردارة القريبة من تل تمر بريف رأس العين شمالي الحسكة، ضمن مناطق عمليات “نبع السلام”، في تصعيد هو الأول من نوعه منذ سيطرة الجيش الوطني على المنطقة، بدعم تركي.

وتشهد بلدة الدردارة وتل تمر وعين عيسى تصعيدا بالقصف وتحشيدا عسكريا من قبل الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني منذ أسابيع، قابلها استنفار وعمليات تدشيم من قبل الفصائل الكردية، تحسبا لعملية عسكرية جديدة في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*