متطوعات في الدفاع المدني يطلقن مبادرة للرعاية المنزلية للمصابين بفيروس كورونا شمال سوريا

أطلقت متطوعات الدفاع المدني السوري مبادرة للرعاية المنزلية للمصابين بفيروس كورونا، وذلك لتقديم الرعاية الصحية لهم داخل منازلهم في ظل إشغال كافة المشافي وعدم وجود أسرة فارغة للمصابين، مع ازدياد أعداد المصابين بالفيروس بشكل كبير في مناطق شمال غرب سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري على موقعه الرسمي، إن المبادرة انطلقت منذ أيام قليلة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وتشمل البلدات والقرى المحيطة بإعزاز إضافة للمخيمات العشوائية منها، والمسجلة لدى الجهات المحلية، ولن تكون هذه المبادرة هي الوحيدة في المنطقة بل ستكون هناك مبادرات مشابهة في مناطق أخرى في الأيام القادمة.

وأشار الدفاع المدني السوري إلى أن المبادرة تقوم بها 13 متطوعة من الفرق النسائية بالدفاع المدني السوري، خضعن لتدريبات بخصوص رعاية مرضى كورونا، وتقدم المتطوعات الرعاية الطبية لأكثر من 60 مصاباً بشكل يومي وتشمل الإسعافات الأولية، وجلسات الرذاذ، وقياس أكسجة، وفتح أوردة.

ونوه الدفاع المدني إلى هذه المبادرة بالرغم من أهميتها إلا أنها تعتبر حلاً طارئاً لا يمكن أن يكون بديلاً للمشافي التي دمرها النظام وحليفه الروسي، والتي كان آخرها النقطة الطبية في قرية مرعيان جنوبي إدلب في 8 أيلول الحالي، ومشفى مدينة الأتارب غربي حلب، في آذار الماضي.

يذكر أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت بشكل كبير جدا في مناطق شمال غربي سوريا، وتسجل شبكة الإنذار المبكر في وحدة تنسيق الدعم بشكل يومي نحو 1500 اصابة بفيروس كورونا، ما فاقم الوضع الكارثي وأدى لإشغال كافة الأسرة في المشافي ومراكز العزل، وعدم وجود أسرة شاغرة للمصابين الجدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*