مجلة ألمانية: هكذا تتسوق وتحمي نفسك من مخاطر العدوى بكورونا

لاشك أن التسوق أمر هام حتى في أوقات الحجر الصحي، ومع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا يومياً يبدو الأمر صعباً دون البحث عن حلول لتجاوز مخاطر العدوى.
 
وفي الوقت الذي يقوم به البعض بالحجر المنزلي، يبدو آخرون غير مبالين أو حذرين مما يحصل، وهو السبب الرئيسي لانتقال العدوى بين الناس في مختلف أنحاء العالم.
 
وهؤلاء اللا مبالين بحاجة كغيرهم للتسوق، وقد يتسبب تواجد حاملي الفيروس منهم بنتائج كارثية لغيرهم.
 
إذاً ما هو الحل؟ وكيف يمكن توخي الحذر وإعادة التفكير في سلوك التسوق في الوقت الحالي؟.
 
كل ذلك تناولته مجلة شترين الألمانية، ونقلت عن الطبيب توماس فوشار، قوله أن الأهم في الموضوع هو الالتزام بالحجر وعدم الذهاب إلى التسوق إلا عند الضرورة القصوى.
 
وأرجع فوشار السبب إلى أن في مراكز التسوق مركز لتجمع الكثير من الناس، ويكون خطر انتقال العدوى كبير.
 
وحذر الطبيب المصابين بكورونا أو حتى البرد أو الإنفلونزا بعدم الخروج لأن ذلك قد يعرض عددا كبير من الأشخاص لخطر الإصابة أيضاً.
 
ويوصي د. فوشار بتجنب لمس الكثير من الأشياء خلال التسوق، وتعقيم اليدين مباشرة قبل العودة إلى السيارة أو الحافلة وغسل اليدين قبل مغادرة المنزل.
 
أما عند الوصول إلى البيت، يجب وضع المشتريات جانباً وغسل اليدين بعناية شديدة حتى قبل خلع السترة، ومن الأفضل غسل اليدين مرتين لمدة ٢٠ ثانية.
 
وفيما يتعلق بارتداء القفازات والكمامات يقول الطبيب فوشار إن ارتداءها يشير دائماً: “إنني أفكر بنفسي فقط، وليس بالآخرين”، وشرح أن القفازات قد تكون مسؤولة عن نقل الفيروسات في كل مكان عند اللمس.
 
أما بالنسبة للكمامات فلا ضرورة لارتدائها، ولكن ينصح بارتداء القناع عند وجود أعراض وذلك لتجنب نقل العدوى للآخرين.
 
وذكر الطبيب أن الفيروسات لا تدوم طويلاً على الأسطح، ولكن من المهم جداً غسل الفاكهة والخضروات بشكل جيد، وغسل اليدين قبل الطهي كما هو الحال دائماً.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*