محلي اعزاز يطالب بتأمين الدعم لقسم الأطفال في مشفى الشهيد محمد وسيم معاز

طالب المكتب الطبي في المجلس المحلي لمدينة اعزاز وريفها، من جميع الجهات المانحة للقطاع الطبي، بالعمل على تأمين الدعم لقسم الأطفال في مستشفى الشهيد الدكتور محمد وسيم معاز في مدينة اعزاز شمالي حلب، بعد إعلان منظمة الأطباء المستقلين توقف القسم عن العمل بسبب إيقاف الدعم.

وقال المكتب الطبي في بيان له اليوم الاثنين، إن توقف الدعم عن قسم الأطفال في مشفى الشهيد الدكتور محمد وسيم معاز، ينذر بكارثة طبية وإنسانية كبيرة بالنسبة للأطفال في مناطق اعزاز والباب وعفرين، بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الأهالي، خصوصا في فصل الشتاء ومع انتشار الأمراض الموسمية ولا سيما التهاب القصيبات الشعرية وانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” وعدم قدرة الأهالي على تحمل تكاليف الرعاية الطبية الخاصة ودفع تكاليف العلاج.

وأضاف، أن قلة الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة يشكل خطرا على حياة الأطفال وخصوصا الولادات الجديدة التي تحتاج لرعاية صحية مباشرة وعناية مركزة.

وأوضح أن قسم الأطفال في مشفى الشهيد الدكتور محمد وسيم معاز، كان الملاذ الأول والأخير لكافة المواطنين القاطنين في المناطق المذكور نظرا لوجود مزودي الخدمة المتخصصين في هذا المجال.

وكانت منظمة الأطباء المستقلين قد أعلنت يوم الثلاثاء 22 من شباط الحالي، إيقاف الدعم عن مشفى الأمل التخصصي لطب الأطفال في منطقة الغندورة بريف جرابلس شرقي حلب، وقسم الأطفال في مشفى الشهيد د. محمد وسيم معاز في مدينة اعزاز شمالي حلب، بسبب توقف المنحة المخصصة لها من الجهات المانحة.

وتعهدت المنظمة بالاستمرار في محاولة تأمين الدعم لهذين القسمين الحيويين، والذين يعتبران من أهم الأعمدة في القطاع الصحي في المنطقة لتقديم خدمات طب الأطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*