مسؤول تركي يدعو إلى ترحيل السوريين المخالفين إلى الشمال السوري

حذر مسؤول في غرفة التجارة بولاية غازي عنتاب من خطر الضغط الذي سينجم على بعض الولايات إذا ما تمت إعادة السوريين من إسطنبول إليها، داعيا لترحيل كافة المخالفين إلى الشمال السوري.

ونقلت صحيفة خبر ترك اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة في ولاية غازي عنتاب “تونجاي يلدريم” ناشد المسؤولين الأتراك لاتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف العمل بالتعليمات الواردة أمس الاثنين، في بيان ولاية إسطنبول، والتي تنص على إعادة حاملي الكيملك من السوريين إلى الولايات المسجلين فيها.

وأضاف “تونجاي” أن إعادة السوريين بهذا الشكل سيجلب للولايات وعلى رأسها غازي عنتاب، أعباء اقتصادية واجتماعية جديدة، وقال: “نحن نرى تصريحات حاكم إسطنبول صائبة في هذا الشأن، ولكن يتوجب النظر فيما إذا كانت الإجراءات التي يتخذوها لتسوية منطقة ما قد تعود بالضرر على مناطق أخرى أم لا”.

كما دعا لأن تشمل الجهود المبذولة لمحاربة الهجرة غير الشرعية في إسطنبول بالعزم ذاته كافة الولايات التركية، مشيرا إلى أن الولايات التركية الحدودية تتحمل العبء الأكبر منذ بداية هجرة السوريين.

وختم “تونجاي” حديثه بالدعوة إلى ترحيل كافة السوريين المخالفين، سواء غير المسجلين أو المخالفين للقوانين من خلال إقامتهم في ولايات غير مسجلين فيها إلى المناطق الآمنة من الشمال السوري، معتبرا أنه الإجراء الأكثر صوابا فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*