“مظلوم عبدي” يناشد نظام الأسد للاشتراك معه بمواجهة الهجوم التركي

ناشد قائد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” نظام الأسد إلى الاشتراك مع ميليشياته لمواجهة العملية العسكرية التركية المحتملة شمال سوريا.

وقال عبدي في تصريحات صحفية، إن “قسد” ستنسق مع قوات نظام الأسد لصد أي هجوم تركي، مشيراً إلى أنهم منفتحون على التنسيق مع النظام للقتال ضد تركيا.

وأضاف: “الشيء الأساسي الذي يمكن أن يفعله الجيش السوري للدفاع عن الأراضي السورية هو استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية”.

واعتبر أن التنسيق العسكري مع النظام لن يهدد الحكم شِبه المستقل في منطقة شمال شرقي سوريا، وأن أولوية “قسد” هي “الدفاع عن الأراضي السورية، ولا ينبغي لأحد أن يفكر في استغلال هذا الوضع لتحقيق مكاسب على الأرض”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت منذ نحو أسبوع عن شن عملية “المخلب-السيف” الجوية ضد مواقع ميليشيا “قسد” وحزب العمال الكردستاني في سوريا العراق.

ولاحقاً أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات برية ستشارك في العملية، مؤكداً أنها لن تقتصر على العملية الجوية، في حين رفع الجيش الوطني السوري حالة التأهب استعداداً للمعركة.

كما أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على استمرار العمليات العسكرية التركية ضد ميليشيا “قسد” وحزب العمال الكردستاني في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*