معبر باب الهوى ينشر تعليمات عودة السوريين إلى تركيا

نشرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب، تعليمات عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا، بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

وأوضحت إدارة المعبر في بيان لها اليوم الأحد، أن عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا تبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين 26 تموز الحالي، وتستمر لغاية 2021/12/31.

وأكد البيان على ضرورة اصطحاب الراغبين بالعودة إلى تركيا جواز سفر سوري أو كملك وورقة الحجز التركي وبطاقة المسافر التي تحتوي على موعدة العودة، مشددا على ضرورة الالتزام بموعد العودة المحدد لكل مسافر.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنه سيتم لاحقا نشر رابط للمضطرين لإنهاء إجازتهم قبل الموعد المحدد لهم.

ونوه البيان إلى أن الأطفال القاصرين لن يسمح لهم بالعبور إلا برفقة والدهم أو والدتهم، أما الذين ولدوا في الأراضي السورية خلال فترة الإجازة فيجب عليهم اصطحاب شهادة ميلاد من المستشفى، بالإضافة إلى التقرير الطبي التركي.

وحذرت إدارة المعبر من محاولة العبور بأوراق وثبوتيات الغير، لوجود نظام بصمة العين لكل مسافر، ونوهت إلى أن حامل الكملك المبطل لن يتمكن من العودة إلى تركيا.

ودعا البيان الأشخاص الذين تلفت أوراق الحجز الخاصة بهم أو أضاعوها لمراجعة قسم الهجرة والجوازات بالمعبر لمعالجة مشكلتهم.

وأوضحت إدارة المعبر أن تجمع الراغبين بالعودة إلى تركيا سيكون في مركز انطلاق معبر باب الهوى، وطالبت المسافرين باصطحاب حقيبة أغراض شخصية واحدة، لا يزيد وزنها عن 10 كيلو غرام.

وأعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في 6 تموز الحالي عن بدء استقبال السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا، وذكر أن 45 ألفا و32 شخصا دخلوا عن طريق المعبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*