وفاة مهاجرين سوريين اثنين أثناء رحلة لجوئهم من تركيا إلى أوربا

توفي شابان سوريان نتيجة التعب والإرهاق في غابات اليونان وبلغاريا أمس الخميس 8 أيلول/سبتمبر أثناء رحلتهم باللجوء باتجاه دول أوروبا باحثين عن حياة أفضل وأكثر أماناً واستقراراً.

وفي التفاصيل توفي الشاب فهد النزال من ريف القامشلي شمال الحسكة خلال محاولة السفر إلى إحدى دول اللجوء في أوروبا  توفي في غابات اليونان جراء الجوع والعطش والإرهاق الذي حل به.

كما عثر أشخاص على جثة الشاب “فهد صالح النزال” من أبناء قرية “الشيبانية نايف” بريف مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، متوفياً في غابات بلغاريا بعد فقدانه منذ عدة أيام أثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا.

وفي 2 سبتمبر/أيلول، توفي الشاب “إياد خضر عفتان العيد” من أبناء قرية المسرب بريف دير الزور الغربي، غرقاً في نهر بين تركيا واليونان خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا.

وبتاريخ 28 آب، توفي الشاب عبود مطلب الزيدان من بلدة معبدة بريف المالكية التابعة لمحافظة الحسكة خلال محاولته عبور الغابات اليونانية إلى أوروبا نتيجة الجوع والتعب أصابه.

وبتاريخ 9 آب، توفي الشاب عمار خطاب من قرية الخيالة بريف الرقة أثناء التوجه إلى إحدى الدول الأوروبية خلال محاولته عبور غابات اليونان جراء التعب.

وكان غرق ثلاثة شبان في 2 آب/ أغسطس أثناء قطع النهر الفاصل بين دولتي تركيا واليونان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*