ولاية تركية تفتتح مركزاً لتسهيل تصاريح أذونات العمل للسوريين

شارك اتحاد غرف التجار والحرفيين في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا في حفل افتتاح مركز المعلومات الأول الداعم لتقديم تصاريح عمل للسوريين في الولاية.

وتم الحفل بمشاركة كبار المسؤولين المحليين والدوليين، وسيدعم مركز المعلومات، المعروف باسم “GESOB BİLMER” تسجيل الشركات السورية والتركية غير المسجلة لموظفيها.

وسيكون ذلك من خلال تعزيز الوصول إلى المؤسسات المعنية، وإيجاد فرص عمل لائقة للسورين الخاضعين للحماية المؤقتة والمواطنين الأتراك.

ومركز المعلومات يقدم خدمات إرشادية واستشارية للتجار والحرفيين وموظفيهم لزيادة وعيهم بالقواعد واللوائح التي تحكم سوق العمل.

ولا يقتصر عمل المركز على إيجاد فرص العمل والتوظيف للعاملين السوريين والأتراك فقط، ولكن يوفر أيضاً دعماً لطلب تصاريح العمل من أجل السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة.

ويقوم المركز بتنظيم زيارات ميدانية لمستشاري المركز، ما يعزز الحوار مع التجار والحرفيين، وفق ما ذكره مدير مكتب منظمة العمل الدولية “ILO” في تركيا، نعمان أوزكان.

وذكر أوزكان أن “ظروف العمل اللائقة مهمة للجميع في كل مكان، لذا سندعم الشركات والأعمال حيثما تتصاعد الاحتياجات بسبب التزايد السكاني، وتأثيرات جائحة كورونا من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا”.

وأضاف بأن المركز سيساعد في إيجاد فرص جيدة للأفراد الباحثين عن عمل، بغض النظر عن جنسيتهم من أجل خلق حياة كريمة لهم ما يحقق التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أنه لن تكون “أياً كان” من الأعمال والوظائف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*