5 إصابات واحتراق أكثر من 40 خيمة في مخيم للاجئين السوريين في لبنان

اندلع حريق ضخم أمس الاثنين في مخيم للاجئين السوريين في بلدة بريتال في قضاء بعلبك شرقي لبنان.

وأفادت وسائل اعلام لبنانية، بأن حريقا ضخما اندلع في مخيم الهلال للاجئين السوريين في سهل الطيبة بالقرب من بلدة بريتال اللبنانية، ما أدى لإصابة 5 لاجئين بينهم 3 نساء، بحروق وحالات اختناق.

كما تسبب النيران باحتراق أكثر من 40 خيمة وانفجار أسطوانات الغاز، قبل أن يتمكن عناصر الإطفاء والدفاع المدني اللبناني من السيطرة على النيران.

وفتحت السلطات اللبنانية تحقيقا في الحادثة، لمعرفة ملابسات الحريق، في المخيم الذي يأوي عشرات العائلات السورية.

وتتعرض المخيمات السورية في لبنان بشكل مستمر لحرائق، حيث توفي طفل واحترقت 10 خيام جراء اندلاع حريق في مخيم اللاجئين السوريين في بلدة بحنين – المنية شمالي لبنان في 23 نيسان الماضي، كما تعرض مخيم آخر للاجئين السوريين في منطقة المنية للحرق، ولكن بشكل مقصود، من قبل شباب لبنانيين من أهالي المنطقة في 26 كانون الأول من العام الماضي.

ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما تقدر الحكومة اللبنانية أن عدد السوريين في لبنان يتجاوز 1.5 مليون لاجئ.

ويعاني اللاجئون السوريون في لبنان من ظروف معيشية سيئة وإجراءات عنصرية ضدهم، بهدف الضغط عليهم لإعادتهم إلى سوريا، بالرغم من الموت والاعتقال والتعذيب الذي ينتظرهم من نظام الأسد وأفرعه الأمنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*