السويد.. تسمح للسوريين الحاصلين على إقامة مؤقتة بلم شمل عائلاتهم

قرر البرلمان السويدي أمس الثلاثاء، السماح للاجئين السوريين من أصحاب الإقامة المؤقتة لم شمل عائلاتهم، وتمديد قانون الهجرة المؤقت والذي أقر بعد موجة اللجوء غير المسبوقة في العام 2015.

ونقلت صحيفة “AFTONBLADET” السويدية أن البرلمان السويدي قرر خلال جلسة عقدت أمس الثلاثاء 18 حزيران، تمديد العمل بقانون الهجرة المؤقت لمدة عامين، وأقر تعديلات تقضي بتسهيل لم شمل اللاجئين الذين حصلوا على إقامة مؤقتة في البلاد.

وتشمل التعديلات الجديدة السماح لأصحاب الإقامة المؤقتة بلم شمل زوجاتهم وأطفالهم، كما سيسمح للقاصرين ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما بلم شمل الأم والأب، بحسب الصحيفة السويدية.

وأضافت أن اللاجئين السوريين الذين فروا من الحرب هم الشريحة المستهدفة من تلك التعديلات، ومن المقرر أن تدخل التعديلات حيز التنفيذ في 20 من تموز المقبل، على أن تستمر حتى تموز 2021.

وقالت مصلحة الهجرة السويدية إن التمديد الجديد لقانون الهجرة المؤقت سيتيح لحوالي 8 آلاف شخص القدوم إلى السويد خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن السويد استقبلت ما يزيد على 163 ألف طالب لجوء عام 2015، وهو عدد لم يسبق أن شهدته البلاد من قبل.

وكانت السويد أقرت عام 2016، قانونا مثيرا للجدل يقضي بمنح اللاجئين إقامات مؤقتة مدتها عام واحد، عوضا عن الإقامات الدائمة، ومنعتهم بموجبها من لم شمل ذويهم، وذلك عقب موجة اللجوء “غير المسبوقة” التي شهدتها السويد وغيرها من الدول الأوروبية عام 2015، خاصة من قبل السوريين الفارين من الحرب.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*