قوات النظام والقوات الروسية تدخل مدينة خان شيخون

تداولت صفحات إعلامية موالية صورا ومقاطع مصورة يظهر فيها انتشار لقوات النظام السوري وقوات روسية في داخل مدينة خان شيخون اليوم.

ونشر الصحفي الروسي Oleg Blokhin، المرافق لحملة قوات النظام والميليشيات الروسية على ريفي حماه وإدلب، عبر حسابه على التليغرام مقاطع مصورة برفقة عناصر من قوات النظام السوري من داخل سوق خان شيخون ومنطقتها الصناعية.

كما أعلنت صفحات وحسابات موالية على الفيس بوك، بدء توغل قوات النظام في داخل المدينة، مشيرة إلى انتهاء عمليات التمشيط في كامل احياء المدينة دون إعلان رسمي.

يأتي ذلك بعد تقدم لقوات النظام مدعومة بالقوات الروسية على جيب خان شيخون واللطامنة وكفرزيتا، وانسحاب الفصائل المعارضة منها، مع بقاء النقطة التركية في مورك شبه محاصرة.

وتعرض رتل تركي بعد دخوله الأراضي السورية متجها إلى مدينة خان شيخون قبيل سقوطها إلى استهداف وتكثيف للقصف الجوي أمامه ما منعه من التقدم وليبقى في مكانه في دير حطاط بالقرب من حيش.

سارعت قوات النظام بعدها لتكثيف القصف على طريق الاوتستراد والتقدم على محور سكيك وتل عاس، ثم على حاجز النمر شمال خان شيخون وحاجز الخزانات، دون أن تدخل مدينة خان شيخون منذ ليل الأحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*