أردوغان يرد على منتقديه ويهدد أوروبا بموجة لجوء جديدة

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفتح أبواب أوروبا أمام ملايين اللاجئين، ردا على الانتقادات الأوروبية للعملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.

واستنكر أردوغان في خطاب ألقاه في اجتماع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية في أنقرة اليوم الخميس، الانتقادات الدولية التي تعرضت لها تركيا على خلفية العملية التي أطلقتها أمس في مناطق سيطرة الأكراد في شمال سوريا، وانتقد أردوغان كلا من السعودية ومصر والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وجدد التأكيد على أن الهجوم هدفه إبعاد خطر الإرهاب عن الحدود التركية.

وقال أردوغان مخاطبا الاتحاد الأوروبي، “إذا حاولتم تقديم عمليتنا على أنها اجتياح، فسنفتح الأبواب ونرسل لكم 3.6 مليون لاجئ”، مضيفا، “يقولون إنهم سيجمدون ثلاثة مليارات يورو، وهل احترمتم يوما وعدا قطعتموه لنا؟”، وتابع قائلا، “سنتدبر أمورنا، لكننا سنفتح الأبواب أمام اللاجئين”.

يذكر أن الدول العربية والأوروبية انتقدت بشدة العملية العسكرية التي بدأتها تركيا أمس الأربعاء في شمال شرق سوريا تحت اسم “نبع السلام” لضرب معاقل الفصائل الكردية وإنشاء منطقة آمنة لتركيا، بعد اتفاق مع الجانب الأمريكي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*