17 شهيدا بانفجار سيارة مفخخة بقرية تل حلف شمالي الحسكة

استشهد 17 مدنيا وأصيب العشرات بجروح اليوم الثلاثاء، جراء انفجار سيارة مفخخة وسط قرية تل حلف الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني بريف رأس العين الغربي شمالي الحسكة.

وقالت شبكات محلية، إن سيارة مفخخة من نوع “بيك آب” انفجرت وسط السوق الشعبي في قرية تل حلف، ما أدى لاستشهاد 17 مدنيا وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة، وبينهم مقاتلون من فصائل الجيش الوطني.

كما أدى الانفجار لتدمير 3 آليات لفصائل الجيش الوطني، واحتراق العديد من السيارات المدنية بالإضافة لأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وعملت فرق الإسعاف والدفاع المدني على انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى نحو مشفى مدينة رأس العين ونقل بعض الإصابات إلى المشافي التركية.

وأصيب 7 مدنيين بجروح بينهم امرأة بحالة خطرة، جراء انفجار سيارة في شارع السياسية وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي اليوم الثلاثاء.

وقالت شبكات محلية، إن امرأة مجهولة أوقفت سيارة أجرة وطلبت من سائقها فتح الصندوق الخلفي لوضع أكياس قامت بشرائها من السوق، ثم تركت السيارة بعد أن طلبت من سائقها الانتظار، لتنفجر السيارة بعد لحظات من مغادرتها، قامت الأجهزة الأمنية على إثرها بتطويق المنطقة واغلاق الطرقات بحثا عن المرأة.

وشهد يوم أمس الاثنين، استشهاد مدنيان وإصابة آخرون بجروح، جراء انفجار مماثل بسيارة من نوع “بيك آب” وسط أحد الأسواق الشعبية في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وتشهد مدن وبلدات المنطقة الآمنة في ريف الرقة والحسكة وريف حلب الشمالي والشرقي والخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، عدة تفجيرات استهدفت مدنيين وقياديين ومقاتلين في الجيش الوطني، وتركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*