إعطاب دبابتين وصد 3 محاولة تقدم لقوات النظام على تلة الكبينة

صدت فصائل المعارضة اليوم الجمعة، 3 محاولات تقدم لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على تلة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، كبدتهم خلالها خسائر بشرية ومادية.

ودارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم، بين فصائل المعارضة المرابطة على محور تلة الكبينة وقوات النظام والميليشيات المساندة لها وبدعم روسي، وسط تمهيد جوي ومدفعي عنيف على محاور الاشتباكات.

وشن الطيران الحربي الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية على تلة الكبينة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام على المنطقة.

ونقل مركز “نورس للدراسات” عن مصادر خاصة، إن ضابطا من قوات النظام برفقة 9 عناصر قتلوا، خلال ثلاث محاولات فاشلة للتقدم على مواقع فصائل المعارضة في المنطقة.

وأفاد مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام، بسقوط مجموعة كاملة من قوات النظام بين قتيل وجريح خلال المعارك العنيفة المستمرة على محور الكبينة شمال اللاذقية، وتمكن عناصر الهيئة من إعطاب دبابتين لقوات النظام خلال تصديها لمحاولة اقتحام تلة الكبينة، بعد استهدافهما بصاروخين موجهين.

وفي سياق متصل أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عن استهداف تجمعات قوات النظام بقذائف الهاون في تلة بكير بريف حماة الغربي.

وتحاول قوات النظام والميليشيات المساندة لها وبدعم روسي، منذ أسابيع اقتحام منطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، تكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*