16 شهيدا باستهداف طيران النظام أسواق سراقب ومعرة النعمان

استشهد 16 مدنيا وجرح العشرات اليوم الاثنين، باستهداف طيران النظام الحربي الأسواق الشعبية في مدينتي سراقب ومعرة النعمان بريف إدلب، في ظل استمرار المعارك بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها وفصائل المعارضة على جبهات ريف إدلب الشرقي.

وقال مراسل زيتون إن طيران النظام الحربي من نوع سيخوي 24 استهدف سوق الهال في مدينة سراقب شرقي إدلب، حيث أدى قصف السوق المزدحم بالمدنيين لاستشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بجروح، وأضرار مادية كبيرة في المحال التجارية وممتلكات المدنيين.

كما استهدف طيران النظام الحربي سوق الهال في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، ما أدى لاستشهاد 13 مدنيا بينهم سيدتان وإصابة 11 آخرين بجروح بينهم طفلان، بالإضافة لأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين والمحال التجارية.

واستشهدت امرأة وأصيب طفلين بقصف طيران النظام الحربي على بلدة الصرمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي، واستشهد مدني بغارات مماثلة على قرية الكنايس شرقي إدلب، فيما أصيبت امرأة بقصف من طيران النظام الحربي على بلدة الغدفة بريف إدلب الشرقي.

وشن طيران النظام الحربي والطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات سراقب، معرة النعمان، كفرسجنة، جرجناز، الغدفة، الكنايس، تل كرسيان، البرسة، الحراكي، فروان، الصيادي، الصرمان، الرفة، الهلبة بريف إدلب.

وتناوبت الطائرات مروحية على استهداف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وطال القصف المروحي كلا من كفرنبل، حاس، بسقلا، كفروما، كنصفرة، حيش بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، وبلدات الحويجة، جسر بيت الراس، جب سليمان، البدرية، العريمة بريف حماة الغربي.

وأعلنت مديرية التربية الحرة في محافظة إدلب، عن تعليق دوام المدارس في مناطق معرة النعمان وسراقب اليوم الاثنين، بسبب استمرار القصف.

وشهد يوم أمس الأحد استهداف 16 منطقة بريف إدلب بـ 31 غارة جوية و14 برميل متفجر، و95 صاروخ من راجمة أرضية، بالإضافة إلى 7 صواريخ أرض – أرض، ما أدى لاستشهاد مدنيان في قرية تل كرسيان بريف إدلب الشرقي وإصابة 15 آخرين بجروح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*