جاويش أوغلو: نظام الأسد سهل دخول جبهة النصرة إلى إدلب شمالي سوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن مزاعم النظام السوري حول محاربة الإرهابيين في شمال غربي سوريا واهية وغير صحيحة، متهما نظام الأسد بأنه من سهل دخول عناصر جبهة النصرة وداعش إلى إدلب.

جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر الحوار المتوسطي في العاصمة الإيطالية روما اليوم الجمعة قال فيها، أن بلاده لا تنوي الانسحاب من سوريا قبل تحقيق تسوية سياسية للأزمة في البلاد، وأن خروج بلاده في الوقت الراهن سيكون لمصلحة الإرهابيين، وقال: “إذا انسحبنا من تلك المنطقة من سيملأ الفراغ؟ التنظيمات الإرهابية! داعش أو بي كا كا/ ي ب ك، وإذا تركنا الوضع دون التوصل إلى تسوية سياسية سنشاهد الإرهابيين هناك من جديد”.

وأشار جاويش أوغلو إلى أنه لا يوجد فرق بين داعش وجبهة النصرة كما أنه لا يوجد فرق بين منظمة غولن و تنظيمات بي كا كا/ ي ب ك.

وأكد وزير الخارجية التركي، التزام بلاده بوحدة الأراضي السورية وأن عملياتها العسكرية تستهدف الإرهابيين على الحدود، رافضا اتهام الجيش التركي بأنه قوة احتلال.

وأضاف: “عندما كنا نقاتل تنظيم الدولة شعر الجميع بسعادة، لكن الآن بعض أعضاء التحالف الدولي، بينهم فرنسا، يريدون بشكل مبالغ فيه إنهاء العملية ضد ميليشيات الحماية لأنهم يريدون دعم الأجندة الانفصالية لهذه التنظيمات الإرهابية”.

واتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء الماضي، تركيا بالتعامل بشكل غير مباشر مع جماعات إرهابية في سوريا، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، على هامش قمة “الناتو” التي عقدت في لندن.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*