قرار بمنع التعامل بفئة 2000 ليرة السورية في مناطق درع الفرات

أصدرت المجالس المحلية في مناطق درع الفرات بريف حلب الشمالي، قرارا بمنع تداول العملة السورية من فئة الـ 2000 ليرة سورية، وحددت مهلة شهر واحد للتخلص منها، تحت طائلة المصادرة والإتلاف.

وأعلنت المجالس المحلية قرارها اليوم الثلاثاء بعد الاجتماع مع المجالس المركزية في كل من مدن اعزاز ومارع وصوران وأخترين والراعي بريف حلب الشمالي.

وقال المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها في قرار صدر اليوم الثلاثاء، حفاظا على المصلحة العامة ونظرا لعدم استقرار سعر صرف الليرة السورية وقيام النظام بضخ العملة من فئة الألفي ليرة في الأسواق وعدم وجود رصيد لها وذلك لاستنزاف مخزون المنطقة من الدولار والليرة التركية فقد قرر المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها منع التداول بهذه العملة من فئة الـ 2000 ليرة سورية.

وأعلن المجلس المحلي في مدينة أخترين وريفها في قرار مشابه، منع تداول العملة السورية من فئة الألفين وذلك لعدم وجود رصيد لها، وقال المجلس في قراره، نظرا لما تعانيه المنطقة من تخبطات أمنية وعدم استقرار سعر صرف الليرة السورية، فقد تم منع تداول فئة الألفين من العملة السورية وذلك لعدم وجود رصيد لها ومحاولة النظام ضخها بالسوق المحلية للريف الشمالي لاستنزاف مخزون المنطقة من العملات الأجنبية

وذكرت المجالس أنها حددت مهلة شهر من تاريخ صدور هذا القرار للتخلص من فئة الألفي ليرة واستبدالها، وطالبت المجالس جميع المؤسسات والدوائر والصرافين والتجار والشركات، بالالتزام بالتعميم، تحت طائلة المصادرة والائتلاف بعد انتهاء المدة.

وكانت نقابة الصاغة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي قد أصدرت قرارا يوم الاثنين الماضي، بتسعير الذهب بالليرة التركية وعرض السعر على الشاشات وواجهة المحلات، وتحديد سعر الفروقات بين المبيع والشراء بسبع ليرات تركية، وجاء ذلك بعد رفض الصاغة التعامل بالليرة السورية إثر انهيار سعر صرفها مقابل الدولار.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*