الأمم المتحدة: ثلاثة ملايين سوري بحاجة إلى المساعدة في هذا الشتاء

أعلنت الأمم المتحدة أن الشعب السوري يواجه شتاء باردا وصعبا دون كهرباء ولا تدفئة، وأن ثلاثة ملايين نازح سوري بحاجة إلى المساعدة هذا الشتاء.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي في مقر المنظمة أمس الخميس، “يواجه الشعب السوري شتاء آخر باردا وصعبا، ويعيش ملايين النازحين من النساء والأطفال والرجال دون كهرباء وتدفئة، وهناك عشرات الآلاف من الأسر في ملاجئ غير كافية أو مؤقتة، بما في ذلك في مخيمات النازحين”.

وأضاف أن الأمم المتحدة بحاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة في عموم سوريا، مقدرا حاجة ما يقرب من ثلاثة ملايين سوري إلى المساعدة في هذا الشتاء.

وأشار حق إلى تضرر مخيمات النازحين بمناطق شمال غربي وشمال شرقي سوريا بشكل كبير الأسبوع الماضي جراء الأمطار الغزيرة، التي تسببت في حدوث فيضانات دمرت مئات الخيام في ما لا يقل عن 16 مخيما في محافظة إدلب، ومخيم الهول بمحافظة الحسكة.

ونوه المتحدث الأممي، إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأساسية ونقص الوقود زاد من معاناة النازحين، حيث يعيش أكثر من 80 % من الشعب السوري تحت خط الفقر.

ويبلغ عدد المخيمات في الشمال السوري 1153 مخيما، منهم 242 مخيما عشوائيا، ويبلغ عدد النازحين ضمن المخيمات 962392 نسمة، و121832 نازحا ضمن المخيمات العشوائية، وتضرر 42 مخيما نتيجة الهطولات المطرية وبلغ عدد العائلات المتضررة 5526 عائلة، بحسب احصائية فريق منسقو استجابة سوريا في 11 كانون الأول الحالي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*