شهداء وجرحى بقصف جوي على ريفي إدلب وحلب

يواصل طيران النظام الحربي والمروحي والطيران الروسي اليوم السبت، تصعيده العنيف على مناطق الشمال السوري مستهدفا التجمعات السكنية في ريفي إدلب وحلب، وسط استمرار حركة نزوح كثيفة للمدنيين من المناطق المستهدفة.

وقال مراسل زيتون، إن طيران النظام الحربي سيخوي 22 شن غارات جوية على الأحياء السكنية في بلدة شنان بجبل الزاوية، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين امرأة وطفلتين من عائلة واحدة.

وفي ريف حلب استهدف طيران النظام الحربي بعدة غارات متتالية بلدة البرقوم بريف حلب الجنوبي، ما أدى لإصابة امرأة بجروح، كما أصيبت طفلة جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف منازل المدنيين في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.

وأفاد الدفاع المدني في إدلب أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت اليوم السبت، مركز تلمنس للدفاع المدني الموجود في قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي، بثلاثة صواريخ ما أدى لإصابة ثلاثة متطوعين إصابات طفيفة وخروج المركز عن الخدمة، بالإضافة إلى تدمير سيارة الإنقاذ وبعض المعدات.

كما أفاد الدفاع المدني في حلب عن خروج آلية للدفاع المدني عن الخدمة وأضرار لحقت في منازل المدنيين جراء غارة مزدوجة استهدفت فريق الإنقاذ قرب بلدة معارة الأرتيق شمالي حلب بعد منتصف ليلة أمس الجمعة.

وشن طيران النظام الحربي والمروحي والطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب واستهدف مدينة معرة النعمان، كفرنبل، تلمنس، معرشمشة، معرشورين، بينين، حنتوتين، الدانا، الحامدية، حيش، الغدفة، خان السبل، كفربطيخ، معردبسة، شنان، سرجة، رويحة، جبل الأربعين، الرامي بريف إدلب، والزربة، خلصة، خان طومان، زيتان، برنة، الحميرة، القلعجية، الكماري، البرقوم، الايكاردا، كفرحمرة، القاسمية، الراشدين، الليرمون بريف حلب، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام على مدينة معرة النعمان وتل خطرة وأبو جريف وتل مصيطف بريف إدلب، وزيتان والعيس وكفرحمرة بريف حلب، وزيزون، المشيك، السرمانية، القرقور، الزيارة بريف حماة الغربي.

ويتزامن التصعيد العسكري من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها مع حركة نزوح كثيفة للمدنيين من المناطق المستهدفة إلى مناطق أكثر أمنا في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون والمناطق الحدودية مع تركيا.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا استشهاد 84 مدني بينهم 32 طفلا، ونزوح 12371عائلة تضم 71 ألف مدني خلال الفترة الممتدة من 14 كانون الثاني الحالي ولغاية أمس الجمعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*