الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 38 ألف مدني شمال غربي سوريا خلال خمسة أيام

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 38 ألف مدني نزحوا من منازلهم في مناطق شمال غربي سوريا خلال خمسة أيام، نتيجة التصعيد العسكري والغارات الجوية المكثفة من قبل طيران النظام السوري وحليفه الروسي.

وأكد المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية دايفيد سوانسون، في بيان له أمس الجمعة، نزوح أكثر من 38 ألف مدني من ريف حلب الغربي، باتجاه مناطق أخرى ضمن المحافظة أو باتجاه إدلب في الفترة الواقعة بين 15 و19 من كانون الثاني الحالي، مشيرا إلى تلقيهم معلومات شبه يومية حول قصف جوي أو مدفعي تشهده المنطقة.

من جانبها قالت المسؤولة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميستي بوسويل، إن التصعيد الأخير فتح الباب أمام جبهة جديدة خطيرة.

وأشارت بوسويل إلى حال المخيمات التي ينزح إليها المدنيون، قائلة إن الخدمات الصحية فيها ضعيفة جدا، ويعيش أغلبية النازحين في خيم هشة تغمرها مياه الأمطار.

وتأتي موجات النزوح بالتزامن مع التصعيد العسكري من قبل قوات النظام وروسيا على المناطق المدنية في ريفي إدلب وحلب، وتغص مناطق الشمال السوري والحدود التركية بمئات آلاف النازحين الهاربين من الموت، وسط أوضاع إنسانية مأساوية للغاية.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من 12371 عائلة تضم أكثر من 71257 ألف نسمة، جراء التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام على مناطق شمال غربي سوريا، في الفترة الواقعة بين 14 و24 من كانون الثاني الحالي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*