معرة النعمان مهددة بالحصار بعد قطع اوتوستراد حلب – دمشق

سيطرت قوات النظام مساء أمس الأحد على مناطق في ريف معرة النعمان الشرقي والشمالي، واقتربت من محاصرتها للمدينة تحت غطاء جوي مكثف.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات النظام والمليشيات المساندة لها تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس من السيطرة على بلدات “الدانا وبابيلا ومعصران وتل الشيح والصوامع ومعرشورين” بعد معارك عنيفة انسحبت على إثرها فصائل المعارضة، فيما تستمر الاشتباكات على منطقة الحامدية ووادي الضيف وجنوب بلدة كفروما.

ومع وصولها لقرية الدانا شمال مدينة معرة النعمان تقترب قوات النظام من تطويق وحصار المعرة ليتكرر ذات السيناريو الذي قامت به قبيل سيطرتها على خان شيخون.

سبق هذا التقدم سيطرة النظام على قرى الدير الغربي وتقانة ومعراتا والدير الشرقي ومعرشمشة وتلمنس ومعرشورين ومعرشمارين وقطع طريق حلب – دمشق الذي تسعى للسيطرة عليه.

ترافق تقدم قوات النظام بموجات نزوح للأهالي في عمق محافظة إدلب كسراقب وجبل الزاوية وجبل الأربعين تخوفا من تكثيف الطيران لقصف المنطقة أو تقدمه إليها.

يذكر أن الطيران الحربي كثف من قصفه على مدينة معرة النعمان وريفها في سياسته المتبعة قبيل التقدم إلى المدن وتواصل سقوط ضحايا مدنيين، مع انهيار دفاعات الفصائل المعارضة وعلى رأسها هيئة تحرير الشام التي انسحبت من قرى الدانا وتلمنس ومعصران وغيرها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*