فيديو.. ضحايا مدنيون بقصف روسي على منطقة جبل الزاوية في إدلب

قضى عدة مدنيين اليوم الأربعاء، بغارات جوية روسية استهدفت منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وقال الدفاع المدني السوري، إن 4 أشخاص بينهم امرأة وطفل قضوا وجرح آخرون، بقصف جوي روسي استهدف مناطق مأهولة بالمدنيين في قرية أرنبة.

واستشهد 5 مدنيين بقصف من الطيران الحربي الروسي على بلدة كفرعويد بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وبالتزامن استهدفت الطائرات الحربية الروسية، قرى ابلين وابديتا والبارة، وقصفت قوات الأسد المتمركزة في مدينة معرة النعمان بالمدفعية الثقيلة والصواريخ بلدة احسم وقرى ابلين وابديتا والبارة.

وتداول نشطاء فيديوهات تظهر مشاهد قاسية، بينت تناثر جثث المدنيين علي الأرض جراء القصف العنيف الذي تعرضت له قرية أرنبة.

وأمس، قصفت قوات الأسد وروسيا مناطق عدة في محافظة إدلب، ما أودى بحياة أكثر من 20 مدنياً بينهم 7 أطفال وسيدة، وأدى لإصابة 44 آخرين نتيجة القصف المدفعي والغارات الجوية.

تزامن القصف مع استمرار قوات النظام التقدم جنوب محافظة إدلب، وسيطرتها على عشرات القرى والبلدات، لتقترب من فرض حصار على ما تبقى من مناطق في أقصى جنوب إدلب وريف حماة الشمالي الغربي.

وفي مايو/أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلهم إلى اتفاق “منطقة خفض التصعيد” في إدلب في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري، وفق وكالة الأناضول.

ورغم الاتفاقيات، واصلت قوات الأسد وداعموها شنّ هجماتهم على المنطقة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 1800 مدني، ونزوح أكثر من مليون و300 آخرين، إلى مناطق هادئة نسبيا أو قريبة من الحدود التركية، منذ 17 سبتمبر/أيلول 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*