أمام أعين السلطات.. فلاح يوناني يستخدم المبيدات لإبعاد المهاجرين “فيديو”

وثقت وكالة دوغان التركية، لحظات قالت إنها من الحدود بين تركيا واليونان، تظهر قيام فلاح برش المبيدات السامة أمام أعين السلطات اليونانية، تجاه المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا.
 
جاء ذلك رغم الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها اليونان، واتهامها بالاعتداء على اللاجئين أثناء محاولتهم الوصول للأراضي اليونانية، وإطلاق النار عليهم وتعمد إغراق مراكبهم.
 
ومؤخراً استقبل مستشفى في ولاية أدرنة التركية، طالب لجوء ادعى أن حرس الحدود اليوناني صبّ عليه الماء المغلي، خلال محاولته العبور إلى الأراضي الأوروبية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.
 
وبدأ تدفق طالبي اللجوء إلى الحدود الغربية لتركيا، منذ 27 فبراير/ شباط الماضي، عقب إعلان أنقرة أنها لن تعيق حركتهم باتجاه أوروبا.
 
وعقب قمة جمعت أردوغان مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الاثنين، اتفقت تركيا مع الاتحاد الأوروبي على إعادة النظر في اتفاقية إعادة القبول الخاصة بالمهاجرين واللاجئين، المبرمة بين الطرفين في 18 مارس/آذار 2016.
 
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، إنه من الضروري إعادة فتح قنوات الحوار مع تركيا، وأن اللقاءات هي من الشروط الأساسية لحل الأزمة على الحدود اليونانية.
 
وحول أعمال العنف التي شهدتها الحدود اليونانية، قالت “فون دير لاين”، إنه من غير المقبول استخدام القوة المفرطة، ودعت اليونان لأن تكون تدخلاتها متناسبة مع القانون الدولي وقوانين الاتحاد الأوروبي.
 
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام طالبي اللجوء الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مشددًا أنه لم يعد لديها طاقة لاستيعاب موجة هجرة جديدة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*