نقابة الأطباء ومديرة مشفى الأمومة يناشدون الحكومة التركية بفتح المعابر للحالات الطبية

ناشدت نقابة أطباء الشمال المحرر في بيان لها أمس الخميس، باستمرار الدعم الإنساني المقدم من الحكومةَ التركية، وفتح المعابر للحالات الطبية الحرجة.

ودعت النقابة في بيانها الحكومة التركية والسلطات المسؤولة عن المعابر الحدودية في تركيا إلى مواصلة الدعم الإنساني من خلال فتح المعابر وخصوصا معبر باب الهوى للحالات الطبية الحرجة والتي لا يوجد علاج لها في المناطق المحررة نتيجةً لتردي الوضع الصحي.

وطالبت النقابة بالسماح لعبور الأطباء العالقين على طرفي الحدود والذين يساعدون بأقصى ما يستطيعون في هذه الظروف الصعبة.

وأشار البيان إلى أن هذه المناشدات والدعوات لا تتعارض مع الحق المشروع للحكومة التركية في اتخاذ أقصى درجات الحماية والوقاية من فيروس كورونا.

ووجهت مديرة مستشفى الأمومة بإدلب الدكتورة “إكرام حبوش” أمس الخميس، مناشدة للحكومة التركية بفتح معبر باب الهوى الحدودي واستقبال الحالات الطبية بسبب نقص الإمكانيات الطبية في الشمال السوري.

وقالت “حبوش” في مقطع مصور إن مشافي الأطفال حديثي الولادة تشهد انهيارا بالوضع الصحي، وأوضحت أن الكثير من الأطفال يموتون بسبب نقص عدد الحواضن والمنافس والتي لا تتجاوز 20 منفسة في الشمال المحرر، وعدم القدرة على تحويلهم إلى الداخل التركي لتلقي العلاج، وذلك بسبب إغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وناشدت الأهالي في الشمال السوري بالالتزام بقواعد الحماية الشخصية والتباعد الاجتماعي، واتخاذ اجراءات جدية أكثر تفاديا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، والتي قد تمثل كارثة حقيقة في حال انتشار كورونا في الشمال المحرر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*