مظاهرة جديدة للنازحين في مدينة إدلب تطالب بحق العودة

شهدت مدينة إدلب ظهر اليوم مظاهرة حاشدة، شارك بها أهالي المدينة والنازحين إليها، مطالبين بحق العودة إلى مناطقهم وانسحاب قوات النظام منها.

وقال مراسل زيتون إن مئات المتظاهرين والنازحين والنشطاء تجمعوا في ساحة الساعة وسط المدينة، رافعين شعارات منها “عودة النازحين ملف إنساني لا يخضع لأي اعتبارات سياسية”، و”أنا من جبل الزاوية” و”أنا من كفرنبل”، و”مشتاقين لسراقب”.

تأتي المظاهرة بعد أن مضي ما يقارب الستة أشهر على أخر موجة نزوح، عاشها أهالي المناطق الجنوبية والشرقية، إذ بدأت الموجة من خان شيخون في العام الماضي لينضم أهالي معرة النعمان إليهم، تلاهم أهالي كفرنبل وجبل الزاوية ومناطق واسعة من الريف الشرقي، لينتهي النزوح بأهالي سراقب وسرمين وريفهما في الشهر كانون الثاني من هذا العام.

ولا يجد النازحين إلا التظاهر وسيلة للمطالبة بعودتهم وإيصال صوتهم للمجتمع الدولي والضامن التركي وسلطات الأمر الواقع الممثلة بهيئة تحرير الشام، التي تزيد أعباء المواطنين بسلطاتها وقمعها والاستيلاء على أرزاق المواطنين.

وكانت المدينة قد شهدت مظاهرة مماثلة في ثاني أيام العيد، في حشد ضخم رفع شعار “طوفان العودة” رفعت فيه أعلام الثورة السورية، وطالبت الضامن التركي بالعمل على عودة النازحين إلى مناطقهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*