إصابة طفلة بحروق في مخيمات الشمال السوري والدفاع المدني يحذر من موجة الحر

أصيبت طفلة بحروق اليوم الجمعة، جراء اندلاع حريق في إحدى مخيمات الشمال السوري، وسط تحذيرات الدفاع المدني من موجة الحر التي تضرب المنطقة.

واندلع حريق في مخيم “شهداء الجنوب” في منطقة كفرلوسين الحدودية مع تركيا، جراء تسرب الغاز، ما أدى لإصابة طفلة 12 عاما بحروق بالغة، واحتراق الخيمة بشكل كامل.

وحذر الدفاع المدني السوري من موجة الحر التي تضرب المنطقة، ونشر عدة توصيات للمدنيين في الشمال السوري لتلافي أضرار موجة الحر وتأثيراتها.

ونصح الدفاع المدني بتجنب التعرض لأشعة الشمس من الساعة 10 وحتى الساعة 4 للوقاية من ضربات الشمس، والإكثار من شرب المياه والسوائل وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة التي تغطي كامل الجسم.

وبخصوص النازحين في المخيمات أوصى الدفاع المدني بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومنع الأطفال من الخروج في وقت الذروة، وعدم الطبخ داخل الخيام، وعدم تخزين المواد القابلة للاشتعال مثل الغاز والبنزين.

وحذرت من انتشار العقارب والثعابين التي تخرج من جحورها في الحر بحثا عن مكان بارد والذي قد يكون منزلا أو خيمة.

كما نصحت أصحاب السيارات بترك النوافذ مفتوحة بشكل بسيط، وعدم ترك الأطفال في السيارة، وإخلاء السيارة من المشروبات الغازية والعطورات والقداحات وأي مواد قابلة للاشتعال، وعدم ملئ خزان الوقود بشكل كامل، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم.

وتتعرض مناطق الشمال السوري المحرر لمرتفع جوي حيث تلامس الحرارة 40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*