مقتل مجموعة لقوات النظام بعد محاولة تسلل بريف اللاذقية

وقعت مجموعة كاملة من قوات النظام بين قتيل وجريح فجر اليوم الاثنين، إثر محاولتهم التسلل على محور الحدادة بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح أكثر من 15 عنصر من قوات النظام والميليشيات المساندة لها بينهم ضابط برتبة نقيب من الحرس الجمهوري، إثر استهدافهم بقذائف المدفعية والصواريخ، أثناء محاولتهم التقدم على محور الحدادة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب ناجي مصطفى، تمكنت قواتنا من التصدي لمحاولة تقدم لقوات الأسد مدعومة بقوات الاحتلال الروسي على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف، تمكن فوج المدفعية والصواريخ من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو التي تحاول التقدم على محور الحدادة، ما أدى إلى مقتل وجرح مجموعة كاملة منهم بينهم ضابط برتبة نقيب.

وأكد الناطق باسم الجبهة الوطنية للتحرير أن استمرار محاولات قوات الأسد والاحتلال الروسي للتسلل والتقدم على عدة محاور في الشمال السوري المحرر هو خرق واضح لاتفاق التهدئة الموقع بين تركيا وروسيا شهر آذار الماضي.

وفي سياق آخر، اندلعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف الليل بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على جبهة الدغلباش غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وتأتي هذه المحاولات بالتزامن مع حشود عسكرية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على خطوط التماس مع فصائل المعارضة على جبهات جبل الزاوية ومعرة النعمان وكفرنبل وسراقب، وسط أنباء عن اقتراب عمل عسكري في المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*