وزير الخارجية التركي يؤكد فشل الاجتماع مع الروس ويحذر من انتهاء العملية السياسية في إدلب

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” فشل الاجتماع مع الجانب الروسي، وحذر من انتهاء العملية السياسية في إدلب، في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع روسيا.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة CNN التركية أمس الأربعاء، قال فيها “نحن بحاجة للحفاظ على وقف إطلاق النار في منطقة إدلب”، مشيرا إلى أن الاجتماعات بين مسؤولين عسكريين أتراك وروس في أنقرة لم تكن مثمرة.

وأشار إلى أن الوضع في إدلب يمثل هدوءا نسبيا وليس وقفا لإطلاق النار، وأضاف، ينبغي التركيز أكثر على المفاوضات السياسية، مشيرا إلى ضرورة وجود هدوء نسبي في المحافظة، لأنه إذا استمرت المعارك، فقد تنتهي العملية السياسية.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أمس الأربعاء عن عقد اجتماع بين وفدين عسكريين تركي وروسي في مقر وزارة الدفاع في العاصمة التركية أنقرة، لبحث تطورات الأوضاع في إدلب.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الأربعاء، أن وفدا روسيا قدم مقترحا لتخفيض عدد نقاط المراقبة التركية في إدلب خلال اجتماع في مقر وزارة الخارجية التركية في أنقرة الثلاثاء الماضي، إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق بهذا الشأن، وتقرر تخفيض عدد القوات التركية الموجودة في إدلب، وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*