تحديد محلي جرابلس لسعر أسطوانات الغاز يكشف تلاعب شركة وتد

حدد المجلس المحلي في مدينة جرابلس وريفها شرقي حلب، سعر مبيع أسطوانة الغاز بالدولار أو ما يعادله من الليرتين السورية أو التركية حسب سعر الصرف اليومي.
 
وقرر المجلس المحلي في تعميم له اليوم الأحد، تحديد سعر مبيع أسطوانة الغاز بوزن 24 كيلو غرام للمستهلك بما لا يتجاوز 8.25 دولار أو ما يعادله من الليرتين السورية أو التركية حسب سعر الصرف اليومي.
 
وأوضح التعميم، أن سعر تكلفة أسطوانة الغاز من المعمل 7.75 دولار، فيما حددت سعر مبيع الأسطوانة من المعتمدين إلى محلات المفرق 7.95 دولار.
 
وحذر التعميم من أن كل مخالفة لهذه الأسعار، يعرض صاحبها للمسائلة القانونية والجزائية، وإغلاق المحلات المخالفة.
 
 
وتكشف هذه الأسعار تلاعب شركة وتد للمحروقات التابعة لهيئة تحرير الشام بأسعار المحروقات وخصوصا أسطوانات الغاز.
 
وحسب سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية اليوم، لا يتجاوز سعر أسطوانة الغاز 64 ليرة تركية، فما تبيعها شركة وتد بسعر 72 ليرة تركية.
 
وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية اليوم الأحد 7.80 ليرة للشراء و7.81 للمبيع، بحسب موقع الليرة اليوم المتخصص بأسعار العملات الأجنبية.
 
ورفعت شركة وتد أسعار المحروقات في الشمال السوري يوم الأربعاء، وذلك بعد يوم واحد من انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.
 
وقررت شركة وتد في تسعيرتها اليومية، رفع سعر جرة الغاز 3 ليرات تركية لتصبح 72 ليرة تركية، والمازوت المستورد 4.70 ليرة، والبنزين المستورد 4.80 ليرة، والمازوت المكرر بدائيا النوع الأول 4 ليرات، والنوع الثاني 3.75 ليرة تركية، مبررة قرارها بسبب ارتفاع صرف الدولار مقابل الليرة التركية.
 
ونشرت شركة وتد منذ يومين على صفحتها في موقع فيسبوك مقارنة عن أسعار البنزين والمازوت بين إدلب والمناطق والدول المجاورة، ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين شركة وتد بمقارنة دخل المواطن في الدول المجاورة مع دخل أهالي الشمال السوري.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*