ضحايا بانفجار في ريف عفرين وقنص مدني بريف الباب

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح اليوم الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة بريف عفرين، فيما قنصت الفصائل الكردية مدنيا بريف الباب شرقي حلب.
 
وأفادت مصادر محلية، بانفجار عبوة ناسفة بسيارة نوع “سنتافيه” في ناحية جنديرس بريف عفرين شمالي حلب، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة 4 آخرين بجروح بينهم امرأة، بعضهم بحالة حرجة.
 
وفي سياق متصل، أصيب مدني في قرية حزوان بريف مدينة الباب شرقي حلب، برصاص قناص من الفصائل الكردية، ما أدى لإصابته بجروح بليغة وتم نقله إلى مشفى الباب الوطني.
 
وفي 15 تشرين الثاني الفائت، استشهدت “منال عيسى” أثناء عملها ضمن ورشة لقطاف الزيتون في البساتين الواقعة جنوب غرب مدينة اعزاز، وذلك بعد استهدافها من قبل قناصة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزين في بلدة مرعناز.
 
وتتهم الفصائل الكردية بالمسؤولية عن التفجيرات التي تحصل في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، والتي تشهد انفلاتا أمنيا غير مسبوق مع تكرار حوادث تفجير العبوات الناسفة وقطع الطرقات وفوضى انتشار السلاح وتنفيذ عمليات اغتيال وخطف وسرقة بحق أهالي المنطقة، وسط عجز الفصائل المسيطرة عن ضبط الوضع الأمني في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*