قرار مصيري مرتقب بشأن اللاجئين السوريين في ألمانيا

وصفت وسائل إعلام ألمانية قرار يخص اللاجئين السوريين بالمصيري، قائلة إنه يتعلق بطرد آلاف السوريين من البلاد وترحيلهم إلى سوريا.

وأوضحت المصادر أن وزراء الداخلية يناقشون هذا الأسبوع ما إذا كانت عمليات الترحيل إلى سوريا ممكنة من جديد في ظل التغيرات الطارئة على البلاد.

وتعتزم وزارة الخارجية الألمانية تقديم تقرير جديد عن الوضع الأمني في سوريا بعد لقاء مشاورات وزراء الداخلية التي تبدأ اليوم الأربعاء.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية استنكر مارتن لوتوين اقتراح وزير الداخلية الاتحادي هورست سيهوفر بترحيل السوريين إلى بلادهم.

وذكر الشاب الألماني أن قرار حظر الترحيل الساري منذ 2012، يجب أن يستمر في التطبيق حتى على السوريين الذين ارتكبوا جرائم خطيرة أو الإسلاميين في ألمانيا.

وذهب لوتوين بعيداً حين دعا إلى عدم ترحيل حتى من يعبرون عن ولائهم للأسد على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً إنهم ما يزالون أيضًا في حاجة إلى الحماية في هذا البلد.

ومن الناحية العملية لن يكون طرد اللاجئين السوريين ممكنًا إلا بالتعاون مع السلطات السورية، وهو ما “من شأنه جعل ألمانيا تعطي شرعية لنظام الأسد” وفق لوتوين.

و مقارنة بغيرهم من اللاجئين في ألمانيا تبلغ نسبة اللاجئين السوريين 41 بالمائة، وقد بدأ الحديث عن ترحيل السوريين بعد هجوم بالسلاح الأبيض وقع في ولاية “سكسونيا” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*