شركة وتد ترفع أسعار المحروقات رغم ارتفاع قيمة الليرة التركية

أعلنت شركة وتد للمحروقات التابعة لهيئة تحرير الشام اليوم الجمعة، عن رفع أسعار المحروقات في الشمال السوري، وذلك رغم ارتفاع قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، كما قامت شركتي كاف والشهباء للمحروقات برفع الأسعار بشكل متزامن.
 
وقررت شركة وتد في تسعيرتها اليومية للمحروقات، رفع سعر جرة الغاز 1.5 ليرة تركية لتصبح 75 ليرة بعد أن كانت 73.50 ليرة، والمازوت المستورد إلى 4.92 ليرة بعد أن كان 4.80 ليرة لليتر الواحد، والبنزين المستورد إلى 4.80 بعد أن كان 4.76 ليرة، وبقي سعر المازوت المكرر بدائيا النوع الأول عند 3.95 ليرة، والنوع الثاني 3.69 ليرة تركية.
 
وبررت الشركة قرارها بسبب ارتفاع أسعار المحروقات من المصدر.
 
وأشارت الشركة إلى أن الارتفاع شمل كامل الشمال المحرر، في إشارة إلى شركتي كاف والشهباء التي افتتحتهما هيئة تحرير الشام للمنافسة بشكل وهمي بعد الانتقادات الكبيرة التي وجهت لوتد باحتكار سوق المحروقات في المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام، وتحكمها بالأسعار والتلاعب بوزن أسطوانات الغاز.
 
وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية اليوم الأحد 7.69 ليرة، بحسب موقع الليرة اليوم المتخصص بأسعار العملات الأجنبية.
 
ويأتي رفع أسعار المحروقات مع دخول فصل الشتاء وتعرض مناطق شمال غرب سوريا خلال اليومين الماضيين لهطولات مطرية غزيرة، ما أدى لتشكل السيول وتضرر أكثر من 91 مخيما للنازحين، في حالة تتكرر كل شتاء دون اتخاذ أي اجراءات فعلية للحد من هذه الكوارث، وسط صمت وإهمال حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، واقتصار دورها على فرض الضرائب لصالح الهيئة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*