وفاة طفلة وإصابة 4 آخرين بحريقين منفصلين بريف إدلب

توفيت طفلة وأصيب 4 آخرون أمس الأحد، جراء اندلاع حريقين منفصلين أحدهما في مخيمات النازحين شمالي إدلب والآخر في مدينة أريحا جنوبي إدلب.
 
وأفادت مصادر محلية بوفاة طفلة من نازحي بلدة جرجناز متأثرة بإصابتها جراء حريق في مخيم أرض المطار للنازحين قرب تل الكرامة شمال إدلب قبل دخولها الأراضي التركية، فيما تم نقل شقيقتها إلى مشافي تركيا لتلقي العلاج.
 
وذكر الدفاع المدني أن الحريق نتج عن اشتعال مدفأة بأحد خيام النازحين في مخيم أرض المطار، وامتدت النيران لتلتهم 5 خيم أخرى، ما أدى لإصابة طفلتين بحروق حرجة، تمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني من إخماد الحريق وأوقفت تمدده لباقي الخيام.
 
 
كما أصيب طفلتان ووالدتهما من نازحي مدينة سراقب بحروق متفاوتة أمس الأحد، جراء اندلاع حريق بسبب مدفأة في منزلهم بمدينة أريحا جنوبي إدلب، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعاف العائلة إلى المشفى لتلقي العلاج.
 
 
وأشار الدفاع المدني إلى تكرار الحرائق في الخيام القماشية والبلاستيكية سريعة الاشتعال خلال فصل الشتاء، في ظل تردي أوضاع النازحين واستخدامهم وسائل تدفئة خطرة، والتصاق الخيام ببعضها، وغياب إجراءات السلامة.
 
وأوضح الدفاع المدني أنه لا يمكن إنهاء معاناة النازحين في المخيمات من الحرائق والأمراض وغيرها من المخاطر التي تهددهم إلا بعودتهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحقهم.
 
ووثق منسقو استجابة سوريا وفاة رجل وامرأة وإصابة 3 أطفال منذ مطلع العام الحالي، بسبب الحرائق المندلعة في مخيمات ومنازل المدنيين، وذلك نتيجة استخدام وسائل تدفئة غير صالحة ضمن المنازل والمخيمات.
 
وناشد منسقو الاستجابة المنظمات الإنسانية مساعدة المدنيين والإسراع في تقديم مواد التدفئة في ظل انخفاض درجات الحرارة وعدم قدرة الأهالي على تحمل تكاليف التدفئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*