ضحايا مدنيون بانفجار دراجة ملغمة في تل أبيض شمالي الرقة

انفجرت دراجة نارية ملغمة في مدينة تل أبيض شمالي الرقة ضمن مناطق نبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة عدد من المدنيين بجروح.
 
وأفادت وسائل اعلام محلية، بأن دراجة نارية ملغمة انفجرت عند دوار البلدية وسط مدينة تل أبيض شمالي الرقة، ما أدى لمقتل سائقها واثنان آخران، بالإضافة لإصابة عدد من المدنيين بجروح بينهم طفل.
 
قامت على إثرها فصائل الجيش الوطني بفرض طوق أمني في محيط المنطقة، واعتقلت أربعة شبان وامرأة للاشتباه بتورطهم بالتفجير.
 
 
وعثر الجيش الوطني صباح اليوم، على عبوة ناسفة معدة للتفجير في بلدة عين عروس جنوبي مدينة تل أبيض.
 
وفي سياق متصل، تمكنت فرق الهندسة التابعة لقوى الشرطة والأمن العام في مدينة اعزاز شمالي حلب صباح اليوم أيضا من ضبط عبوة ناسفة في المدينة.
 
يأتي هذا بعد يوم واحد من ضبط فرق الهندسة في قوى الشرطة والأمن العام لسيارة مفخخة في مدينة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب، وتفجيرها باتباع إجراءات أمنية مشددة، بالإضافة لإلقاء القبض على شخص بحوزته عدة عبوات ناسفة كان ينوي تفجيرها بالمناطق المكتظة بالمدنيين في مدينة اعزاز.
 
وفي 7 تموز الماضي قتل 6 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة وأصيب 7 آخرون بجروح، جراء انفجار سيارة مفخخة في ساحة الفرن قرب مبنى الأمن الجنائي وسط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.
 
وتتهم الفصائل الكردية بالمسؤولية عن التفجيرات التي تحصل في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، والتي تشهد انفلاتا أمنيا غير مسبوق مع تكرار حوادث تفجير العبوات الناسفة وقطع الطرقات وفوضى انتشار السلاح وتنفيذ عمليات اغتيال وخطف وسرقة بحق أهالي المنطقة، وسط عجز الفصائل المسيطرة عن ضبط الوضع الأمني في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*