قصف إسرائيلي يستهدف شحنات أسلحة إيرانية قرب دمشق

استهدفت صواريخ إسرائيلية مساء أمس، مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي والكسوة، ومواقع لميليشيا حزب الله في القنيطرة، فيما استهدف الطيران المسير مستودعات ذخيرة لميليشيا حزب الله في ريفي الرقة ودير الزور.
 
ونقلت وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام عن مصدر عسكري، في تمام الساعة 10.42 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ جو – أرض وأرض – أرض من جهة الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية.
 
وأضاف المصدر، أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها.
 
وذكرت شبكة صوت العاصمة المختصة بنقل أخبار دمشق وريفها، أن غارة إسرائيلية استهدفت الفوج 165 التابع للفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة غربي دمشق، فيما أطلق مركز البحوث العلمية التابعة للنظام أجهزة الإنذار في بلدة الهامة بريف دمشق.
 
وأكدت الشبكة، أن القصف الإسرائيلي استهدف شحنة أسلحة إيرانية قادمة من طهران في محيط مطار دمشق الدولي، مشيرا إلى حركة كثيفة لسيارات الإسعاف سجلت في المنطقة عقب الاستهداف.
 
ونشرت وسائل إعلام اسرائيلية مقطعا مصورا للقصف الذي استهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.
 
وتعرضت مواقع ومستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله في منطقة جبل البشري بريف دير الزور وريف الرقة الشرقي لاستهداف مساء أمس، لقصف من طائرات مسيرة مجهولة.
 
وأفادت وسائل اعلام محلية، بأن طيران مسير مجهول الهوية استهدف مواقع لميليشيا حزب الله ومستودعات ذخيرة في منطقة جبل البشري بريف دير الزور الغربي وصولا لريف الرقة الشرقي.
 
وأشارت المصادر إلى أن القصف ترافق مع سماع أصوات انفجارات في محيط بلدة التبني غربي دير الزور.
 
يذكر أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت في 7 كانون الثاني الفائت، مخازن أسلحة ونقاط مراقبة ورادار للفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، حيث تم تدميرها بشكل كامل، وتسبب بمقتل 8 عناصر على الأقل، كما استهدفت كتيبة الرادار التابعة لقوات النظام قرب قرية الدور بريف السويداء الغربي، ما أدى لمقتل عنصر وتدمير معظم المعدات في الكتيبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*