“قسد” تعتقل ثمانية أشخاص من عائلة واحد بينهم خمسة أطفال

احتجزت قوات سوريا الديمقراطية بشكل تعسفي تسعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال وامرأتين، وذلك بهدف اتخاذهم كرهائن عندها.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن جهاز الاستخبارات التابع للمجلس العسكري في مدينة منبج بريف محافظة حلب الشرقي والتابع لقوات سوريا الديمقراطية قام باعتقال ثمانية أشخصا من عائلة واحدة وذلك من منزلهم في مدينة منبج يوم 6 من كانون الثاني من هذا العام.

وأضافت الشبكة أن المعتقلين هم: والد نضال إيبو المطلوب لقوات سوريا الديمقراطية، وثلاثة من أشقائه، وزوجته وأطفاله الثلاثة، وهم على الترتيب محمود نضال إيبو (66 عام)، ريزان وأحمد ومحمد إيبو (24، 16، 14) عام، أميرة مطران (23 عام)، والأطفال محمود ولازكين وآرين نضال إيبو، والذين تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات. وقد اقتادهم إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن الهدف من اعتقالهم هو أخذهم كرهائن للضغط على نضال لتسليم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية.

كما قامت قوات سوريا الديمقراطية في الأول من هذا الشهر باعتقال هيفاء هوشو، والدة نضال إيبو، البالغة من العمر 55 عاماً على خلفية ظهورها في مقطع مصور تطالب فيه قوات سوريا الديمقراطية بالإفراج عن زوجها وعائلة ابنها وكشف مصيرهم، لكنها اعتقلت لمجرد إبداء رأيها، وتم سوقها إلى جهة مجهولة أيضاً بحسب الشبكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*