البنتاغون يعترف بقتل 8 مدنيين في غارات للتحالف على سوريا والعراق

thumbs_b_c_1c7f6f2c06d0ad0bad0b5e519835b831

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، يوم أمس، مقتل 8 مدنيين، وإصابة 3 آخرين، جراء 5 غارات جوية لقواتها فوق العراق وسوريا، في الفترة من 12 أبريل/ نيسان، وحتى 4 يوليو/تموز 2015.
وبحسب بيان صادر عن البنتاغون، فإن اثنين من المدنيين قتلا، قرب مدينة الحويجة بالعراق، جراء غارة استهدفت، داعش في 12 أبريل، فيما قتل 3 آخرين في غارة فوق سلوك السورية، يوم 11 يونيو، فيما جرح مدني أثناء استهداف مركبتين لداعش في تل العدوانية بسوريا، يوم 19 يونيو، واثنان آخران، في غارة استهدفت مركبتين وهدف تكتيكي للتنظيم، في حديثة بالعراق، يوم 29 من الشهر ذاته.
وأكدت الوزارة في البيان، أن 3 مدنيين قُتلوا قرب الرقة في سوريا يوم 4 يوليو، اثناء استهداف موكبا مكونا من مركبة، ودراجة نارية، كان يحمل هدفاً شديد الأهمية لداعش.
وأعربت القيادة المركزية الأمريكية عن عمق الأسف للخسائر غير المقصودة في الأرواح والجرحى، الذين سقطوار جراء الغارات.
ويشن التحالف الدولي الذي يضم أكثر من عشرين دولة، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، غاراتٍ على تنظيم داعش، لوقف تقدمه في سوريا والعراق بعدما سيطر التنظيم على مساحات شاسعة في البلدين.
واتفقت جميع الدول المشاركة بالتحالف على عدم إرسال قوات مقاتلة على الأرض، والاكتفاء فقط بتدريب وتسليح الجيش العراقي وبعض الفصائل الكردية و”المعارضة السورية المعتدلة” .
ويذكر أن صافرة انطلاق الغارات الأمريكية الأولى ضد التنظيم جاءت يوم 7 أغسطس/آب 2014.