رجال الدفاع المدني في سراقب

12416

على رغم أن راتبه الذي يتقاضاه من الدفاع المدني لا يكفي ليعيل أطفاله الأربعة، يطلب حازم آليات إضافية لفريق الدفاع المدني ويحرص على أن يكون قادراً على مساعدة أهالي بلدته كلما سئل عن حاجاته.

حازم صليبي الذي يقول عنه أهالي سراقب أنه صديق المصابين ومن فقدوا أطرافهم يتواجد دائما عند غارات الطيران أو حين ينشب حريق أو يحدث انفجار، لا يفكر بسلامته الشخصية بقدر ما يفكر كيف سينقذ من وقعوا تحت الركام، لا يقتصر نشاطه على مدينة سراقب بل يسارع الى تلبية اية نجدة تطلب في المدن والبلدات المجاورة كادلب وبنش وتفتناز.

عمل حازم في اسعاف الناس قبل أن يوجد فريق الدفاع المدني أو أن يكون هنالك رواتب تصرف لعامليه، رافق الشهيد “عماد الوطني” في أولى نشاطاته في الاسعاف قبل ثلاث سنين ونصف ليشهد سقوط صديقه عماد أثناء قيامه بواجبه.

استمر حازم بعمله خلال كل التجاذبات التي شهدتها المدينة ولم توقفه الأقاويل التي تنال من الدفاع المدني واستقلاله، يقول حازم: “نحن الدفاع المدني مهمتنا الأولى هي انقاذ الناس أياً كانوا وأياً كان انتماؤهم، لا نعترف على الاصطفافات السياسية ولا نلتفت الى أسماء الفصائل العسكرية، هدفنا انساني ومهمتنا سلامة الناس”.

تصوير: معد باريش