“أوباما الصغير” آيس كريم جديد في الأسواق

13177956_486238851581080_1258342318744937933_n

تسعى إحدى الشركات الروسية لإنتاج نوع من الآيس كريم باسم “ليتل أوباما” ما أثار غضباً واسعاً بين المسؤولين الأمريكيين في ظل العلاقات الفاترة مع النظام الروسي.

وبحسب ما نشرت جريدة “زمان الوصل”، مساء أمس، فإن شركة “سلافيتا” تعمدت وضع شكل مزين بالشوكولا على غلاف “البوظة” لتطلق عليها اسم “أوبامكا” وهو فتى أفريقي مبتسم يضع قرطاً في أذنه ويمسك بإحدى يديه قطعة الآيس كريم.

وقال المنتج للأيس كريم في بيان له، إن المنتج جزء من حملة موجهة للأطفال وتظهر شخصيات “مبهجة” مشيرةً إلى أنّ البوظة “ترمز إلى الأعراق البشرية الرئيسية على كوكبنا” وأن صورة الفتى مستوحاة من فيلم سوفيتي.

وأضاف “أسماء الأيس كريم يجب أن تكون بارزة بالنسبة لأصحاب الخيال الواسع من الممكن أن تتبادر تلميحات مختلفة إلى الأذهان، لكن هذا المنتج للأطفال وهو بعيد تمام البعد عن السياسة”.

في السياق ذاته ذكر مسؤول أمريكي لوكالة رويترز رفض ذكر اسمه نظراً لحساسية الموضوع إنه يرى الأيس كريم جزءا من نمط مزعج.

وأردف المسؤول قائلا:ً “في حين أنني لم أر هذا المنتج المطروح للبيع، نحن محبطون من النزعة المعادية لأمريكا التي يقودها الإعلام، وأصبحت سائدة في روسيا في الأعوام القليلة الماضية، لا سيما عندما تتخذ منحى ينطوي على تمييز أو عنصرية”.

يذكر أن وسائل الإعلام الرسمية الروسية دأبت على انتقاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسخرية منه بطرق وصفها مسؤولون أمريكيون بالعنصرية والمهينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*