محكمة كفرنبل تصدر بيانا حول حادثة القتل التي وقعت في المدينة

134488

أصدرت المحكمة الشرعية في مدينة “كفرنبل”، مساء الأمس، بياناً توضيحياً بشأن حادثة القتل التي وقعت في مساكن إيواء النازحين في المدينة.
وقالت المحكمة في بيانها: “بتاريخ 6/13 حدثت مشاجرة في مساكن إيواء النازحين في “كفرنبل” بين عائلتين من ريف حماة الشمالي، وعلى إثرها جرى إطلاق نار من الطرفين، ما أدى لإصابة أحد المدنيين في الحي الجنوبي بطلقة استقرت في ظهره”.
وأوضحت المحكمة أنه “بناءً على ادعاء أهالي الحي والمتضررين إلى المحكمة، توجهت الكتيبة الأمنية في المحكمة لإحضار المطلوبين في المشاجرة، فتعرضت للممانعة من قبل بعض أهالي المساكن، ما اضطرها لطلب المؤازرة، وتوجهت مرة ثانية إلى مكان المشاجرة، برفقة مؤازرة، وعند وصول الكتيبة الأمنية وإلقاء القبض على بعض المطلوبين ووضعهم في السيارة وصلت سيارة نوع “فان” ومانعت الدورية، مرة ثانية، وحاول بعض الأشخاص إنزال المطلوبين من السيارة، ولم يستطيعوا فقام المدعو “أ، غ” وهو من المطلوبين للمحكمة بإطلاق النار على الدورية، ما تسبب بإصابة “عهد حسان الحسنة” الذي احتجزته الأمنية، وهو من قرية “التريمسة” ووفاته على الفور”، وجرى على الفور تسليم الجثة لأهلها، واعتقال الفاعل أصولاً بحسب بيان المحكمة.
ورداً على الاتهامات التي طالت عناصر الكتيبة الأمنية، حول ضلوعهم بقتل الشاب، قال بيان المحكمة: “إن المحكمة الشرعية تكذب الإدعاءات التي أوردها بعض الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي بأن الكتيبة الأمنية هي من قامت بقتل المطلوب، وتؤكد بناءً على شهادة الموجودين أن المدعو “أ،غ” هو من قام بقتل المعتقل “عهد حسان الحسنة”.
وتابع البيان: “بناء على ذلك فإن المحكمة ومن ورائها كل الداعمين ستضرب بقوة كل من يحاول العبث بأمن الناس الآمنين، و ستأخذ على يد الجناة اياً كانت تبعيتهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*