ضابط في الحرس الثوري يهاجم “نصر الله” وموقع إيراني ينشر

13920704_316031418739806_8615102285871889464_n

وجّه الضابط الإيراني “محمد مهدي فر”، رسالةً لأمين عام حزب الله اللبناني “حسن نصر الله”، بعنوان “سيد حسن أموالنا نضبت من سنين”، وذلك رداً على ما جاء في خطابه قبل الأخير، بأنّ موازنة حزب الله تأتي كاملةً من إيران.
وجاء في الرسالة “أموالنا نضبت منذ فترة طويلة، وأنا جد مندهش كيف أنك لا تعلم ذلك؟”، وتابع “سيد حسن نصر الله، ألم تسمع منذ عدة أيام خطاب المرشد خامنئي، الذي عبَّر للشباب الإيراني عن عميق أسفه؛ بسبب الفقر والبطالة؟!”.
وأضاف “فرو”، “ليس لدي أدنى شك بأنك تريد أن تغضب الأميركيين في تصريحك الأخير حول توفير جميع موازنة حزب الله من إيران؛ بسبب العقوبات البنكية التي فُرضت عليكم، ولكن تأكد بأنك في تصريحك قمت برش الملح على جراحنا نحن الشعب الإيراني”.
وأشار “فرو” في رسالته إلى موقف الإيرانيين من “نصر الله”، قائلاً “أوصيك شخصيًّا بأن تتقن اللغة الفارسية بشكل جيد أولًا، ومن ثم ترتدي ملابس تمويه لبضعة أيام، وتخرج إلى الشوارع والأزقة، وتتنقل في المترو والتاكسي، وتجلس بين المتقاعدين والفقراء والمعلمين والعسكريين في الجيش؛ حتى تسمع رأي هؤلاء بك شخصيًّا”.
هذا ويتساءل البعض حول موقف الشعب الإيراني من “حزب الله اللبناني”، هل يمثل موقف “فرو” موقف الغالبية من الشعب الإيراني، تزامناً مع المظاهرات والأحداث الأخيرة في عدة مدن إيرانية؟!، أم أنه يمثل رأي نسبة ضئيلة من الشعب الإيراني.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الرسالة أعطت تأثيراً أكبر واستغراباً في الأوساط الإعلامية، عندما تمّ نشرها على موقع يتبع للتيار الإصلاحي الإيراني، مما يدل على أنها تُمثّل هواجس كبيرة في الشارع، بدليل نتائج الانتخابات الأخيرة، رغم سيطرة التيار المحافظ على السلطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*