فرحاً بانتصار حلب.. أفراح وحلوى في السويد

13932863_521144714743280_6558038658262747114_n

عمّت الأفراح أوساط اللاجئين السوريين في السويد، اليوم السبت، بعد تمكن فصائل المعارضة من فك الحصار المفروض من قوات الأسد وميليشياتها على مدينة حلب.

وشهدت مدينة نيبرو جنوب السويد، أجواء من الفرح ارتسمت على وجوه لاجئين سوريين، من حلب ومحافظات سورية أخرى، تخللها توزيع “الحلوان” احتفالاً بـ”انتصار الثوار”، وتحقيق نتائج حاسمة في “ملحمة حلب الكبرى”.

وقال عبد الرحيم حاج عبدو، وهو لاجىء سوري من محافظة حلب في حديث لـ”زيتون”: “الاحتفال اليوم كبير بمناسبة نصر الثوار في سوريا، حيث تكاتفوا معاً وتمكنوا من دحر العصابات التي كانت تحاصر أهلنا”.

وأضاف حاج عبدو الذي قام بتوزيع الحلوى في شوارع المدينة السويدية “ننتظر النصر الكامل بإذن الله والعودة إلى ديارنا سالمين، بعد سقوط الطاغية وعصابته التي دمرت البلد وهجّرت الملايين منا”.

وكانت فصائل المعارضة أعلنت مساء اليوم السبت، فك الحصار المفروض على مئات آلاف المدنيين في مدينة حلب، عبر إحكام سيطرتها على “دوار الراموسة”، إضافة لـ”كازية وفرن الراموسة” اللتان تعدان آخر نقطة تفصلها عن المحاصرين في المدينة.

ونشرت حسابات رسمية عديدة لفصائل المعارضة مبشرة السوريين بأن 350 ألفاً من المدنيين أصبحوا بأمان، فيما ارتفعت تكبيرات الجوامع في عموم محافظات سورية فرحاً بنصر المعارضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*