ايران تعين قائداً لميليشيا الدفاع الوطني في السويداء

14022140_321705474839067_7451997434842719539_n

زار وفد من السفارة الإيرانية بلدة “مفعلة” في ريف محافظة السويداء، قبل نحو 10 أيام، ضمّ كلاً من نائب السفير الإيراني في دمشق والمستشار الاقتصادي في السفارة الإيرانية.
والتقى الوفد بمجموعة من قادة الميلشيات والفعاليات المحسوبة على إيران في السويداء، في منزل “عصام غانم” في بلدة “مفلعة”، وفقاً لما نقلته “كلنا شركاء” عن الناشط “خالد القضماني”.
ومن جانبه، استدعى السفير الإيراني في دمشق، يوم الثلاثاء الفائت، “صالح جربوع” لتكليفه بقيادة ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء بدلاً عن “رشيد سلوم”، بناءً على ما تم اقتراحه على وفد السفارة الإيرانية أثناء زيارته للمحافظة.
وأشار “القضماني”، إلى أن زيارة الوفد الإيراني وتعيين السفارة لقائد الميليشيا الجديد تمّ وسط تجاهلٍ تام لنظام الأسد، وأكد على أن السفارة الإيرانية في دمشق هي من أصبحت تعين قادة الميليشيات، في ظلّ غيابٍ تام لقرارات النظام وأجهزته الأمنية المسؤولة.
هذا وتقوم ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء، والكائن مقرها على طريق القنوات – السويداء، باعتقال أهالي السويداء الذين يرفضون الانصياع للنظام، والتنكيل بهم ومصادرة منازلهم، وذلك بإشراف خبراء إيرانيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*