“فيلق الرحمن” يحل مفارزه الأمنية

13932961_323857301290551_4310981282871907264_n

أعلن “فيلق الرحمن”، أمس الأربعاء، عن حل جميع المفارز الأمنية التابعة له في بلدات الغوطة الشرقية، وحصر عمل المكتب الأمني في أمن الجبهات والأمن الداخلي للفيلق، وترك المسؤولية الأمنية في بلدات الغوطة على عاتق المخافر التابعة لقيادة الشرطة.
جاء ذلك في البيان الصادر عن الفيلق، يوم أمس، والذي جاء استجابةً لمطالب المدنيين والفعاليات الثورية وبدعوةٍ من رئيس المجلس الإسلامي السوري، ودعماً لمؤسستي القضاء والشرطة، وفقاً لما ورد في البيان.
وقرر الفيلق إحالة جميع الموقوفين في سجنه إلى المجلس القضائي في الغوطة الشرقية، ووضع سجن الفيلق تحت رقابة وإشراف المجلس القضائي.
وأوضح الفيلق في بيانه، عن نيته افتتاح مكتبٍ لرد المظالم، مهمته “استقبال الشكاوى والمظالم من المدنيين والفعاليات المدنية، إضافةً للنظر في جميع الشكاوى المقدمة من عناصر وقادة الفيلق، على أي مخالفة أو مظلمة وقعت عليهم”.
هذا وأشار البيان إلى أن إغلاق المفارز الأمنية سيتم تباعاً خلال مدةٍ لا تتجاوز الخمسة عشر يوماً اعتباراً من 17 آب الجاري، وذلك ريثما يتم تسليم عمل المفارز أصولاً لقيادة الشرطة.
تجدر الإشارة إلى أن، بياناً مشابهاً نشر على صفحات التواصل الاجتماعيّ، صادر عن جيش الإسلام، تبين أنه مزور وغير صادر عن الجيش فعلياً، في وقتٍ لاقى فيه بيان الفيلق مباركةً كبيرة من قبل مدنيي وفعاليات الغوطة، وطالبوا بقية الفصائل بالاقتداء بالفيلق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*