برسم المنظمات.. مشفى الإحسان بالغدفة يغلق أبوابه لضعف الإمكانيات

13962703_1081509098597811_3746545777594820319_n

علّقت إدارة مشفى “الإحسان الخيري” في بلدة “الغدفة” بريف معرة النعمان الشرقي، أعمالها ظهر اليوم، وأعلنت الإدارة أن العمل في المشفى توقف بالكامل، بما في ذلك الحالات الإسعافية، وذلك بسبب انقطاع الدعم منذ خمسة أشهر.
وقالت الإدارة في بيان وصل لـ “زيتون” نسخة منه: “نحن كادر مشفى الإحسان الخيري، منذ ما يقارب الخمسة أشهر لم نتلقى أي نوع من الدعم المادي أو الدوائي وخلال هذه الفترة لم يتلقى أي شخص من الكادر العامل أي راتب شهري علماً أن إدارة المشفى حصلت على وعود بالدعم من أغلب المنظمات الطبية ووزارة الصحة الحرة، كما أن جميع المنظمات أخذت تقارير وصور عن المشفى لكن بدون أية فائدة”.
وأوضحت إدارة المشفى في بيانها أنه وبالرغم من نقص الدعم والرواتب وصل عدد المعاينات والإسعافات خلال شهر تموز إلى 2600 معاينة وحالة إسعافية، و45 حالة ولادة طبيعية، وبناء على ذلك قررت إدارة مشفى الإحسان إغلاق المشفى بشكل كامل حتى تلقي الدعم المطلوب.
وقال مصدر طبي من كادر المشفى في حديث خاص لـ “زيتون” إن الميزانية الشهرية بشكل تقريبي تقدّر بـ 8 آلاف دولار أمريكي، بما فيها أجور الكادر الطبي والإسعافي، حيث يضم المشفى 23 عاملاً، وكان قد مضى على افتتاح المشفى أكثر من سنة، ويضم اختصاصات “عظمية وأطفال، وأذنية، وقسم إسعاف” إضافةً لقسم التوليد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*