قتل برعاية أممية.. “الأمم المتحدة” تمدُّ “حي الوعر المحاصر” بالأكفان بدل الغذاء

13939473_325398441136437_7130057421479861746_n

أهدت الأمم المتحدة لأهالي “حي الوعر”، الواقع في محافظة حمص، والمحاصرين من قبل قوات الأسد، أكفاناً ولوازم للدفن، بدلاً من الغذاء والدواء، في إشارةٍ منها إلى أن “قتل المحاصرين يتم برعايةٍ أممية”.
ناشد المجلس المحلي الهيئات والمؤسسات المدنية في حي الوعر، الأمم المتحدة مؤخراً، بإدخال الأكفان إلى الحي لتكفين الشهداء الذين يموتون جوعاً وقنصاً من قبل قوات الأسد بشكل يومي، وبالفعل وافقت الأمم المتحدة على طلب الهيئات في الحي المحاصر.
وتم إدخال “الأقمشة الخاصة بالأكفان، وصابون لتغسيل الجثث، ومناشف، وأكياس من النايلون للأشلاء”، وسط دهشة واستغراب الأهالي، ووسط تخوّفٍ بات أقوى من السابق، من علم الأمم المتحدة بعملٍ عسكريٍّ أو وحشيّ قادم على الحي.
وكان المجلس المحلي والفعاليات المدنية، قد طالبوا بإدخال الأكفان بعد يئسهم من الاستجابة لمناشداتهم المتكررة بإدخال المواد الغذائية والطبية لأكثر من 100 ألف مدني محاصر في الحي.
ربما تكون استجابة الأمم المتحدة السريعة لعلمها بأن هذه الأكفان قد تكون أكثر شيءٍ بات السوريون بحاجةٍ إليه، فلم تعد تكفي الأقمشة لتكفين شهدائهم، كما لم تعد تتسع الأرض لدفن المزيد منهم، ففي كل شبرٍ قبر، فهل ستقدم الأمم المتحدة أرضاً أم أنها سترعى افتتاحاً للمقابر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*