ثوار حلب يستعيدون السيطرة على كامل طريق الإمداد الجديد

14102298_325411424468472_272936711050572694_n

تمكنت فصائل المعارضة مساء أمس السبت، من استعادة السيطرة على كافة النقاط التي خسروها نهاراً، لصالح قوات الأسد على طريق الإمداد الجديد إلى الأحياء المحررة في مدينة حلب.
وأحبط الثوار محاولات قوات الأسد استعادة السيطرة على تجمع الكليات في حي الراموسة ومحيطها، وشنّوا هجوماً معاكساً على مواقع قوات الأسد، تمكنوا فيه من استعادة السيطرة على كامل طريق الإمداد الجديد إلى الأحياء المحررة في مدينة حلب، وذلك بسيطرتهم على “تلة أم القرع” الواقعة جنوب تجمع كليات الراموسة، والمطلة على طريق “الراموسة- خان طومان”.
كما تمكن الثوار من تدمير دبابة وقاعدة إطلاق صواريخ، وقتل وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد.
وكانت قوات الأسد، تقدمت نهاراً على جبهات “محيط الكلية الفنية الجوية في حي الراموسة، وتلتي الجمعيات والمحروقات، وقرية العامرية، وبلدتي الحويز والقراصي”، بالتزامن مع غاراتٍ جوية عنيفة من قبل طيران الأسد والطيران الروسي، وقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.
كما دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على جبهات “معمل الاسمنت وأحياء حلب القديمة وجبهة الملاح”.
هذا وتعرضت أحياء “الأنصاري الشرقي والمشهد والعامرية وصلاح الدين والجلوم”، وطريق حلب الوحيد عبر منطقة الراموسة في مدينة حلب، وبلدات “قبتان الجبل وأورم الكبرى وكفرناها وكفرحلب وكفرجوم والمنصورة” في ريف حلب الغربي، وبلدتي “حريتان وكفرحمرة” في ريف حلب الشمالي، و “بلدة خان طومان وطريق خان طومان– الراموسة” في ريف حلب الجنوبي لقصفٍ جويّ ومدفعيّ وصاروخيّ، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*